دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-02

مستجدات الوضع الوبائي في الاردن: "خطيئة ثلاثية" و"تأجيل خدمة العلم" و"إنهيار النظام الصحي"

الرأي نيوز :
 

قرارات ومشاريع "سيادية” تأثرت وتزايد ملحوظ في الوفيات والاصابات…الجيش الأردني يعلن "تأجيل خدمة العلم” إلى "إشعار آخر”..الوبائية تجدد التحذير من "إنهيار النظام الصحي” والهياجنة يحدد "خطيئة ثلاثية” أهمها "جريمة تسلل الفيروس عبر الحدود” ومطالب بالتحقيق


بدأت مستجدات الوضع الوبائي في الاردن تؤثر وبكثافة على الاتجاهات والقرارات والمشاريع المتعلقة بالخط السيادي في الدولة وليس فقط على تشكيلات حكومة الرئيس الدكتور عمر الرزاز بعد التمهل الذي تحدثت عنه راي اليوم بإجراءات استقالتها وتأجيلها على الارجح إلى السبت او الاحد.
وبرز بشكل واضح ان أحد أهم مشاريع حكومة الرزاز تم تأجيله إلى "إشعار آخر” بعدما ترنح النظام الصحي بسبب تزايد كبير في عدد الاصابات بكورونا ونمو ملموس ومقلق في عدد الوفيات.
واعلنت القوات المسلحة ظهر الجمعة عن تأجيل استقبال الدفعة الاولى من الشباب المطلوبين لخدمة العلم في مشروع كبير اقترحته حكومة الرزاز واشرفت عليه القوات المسلحة.
وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي مديرية شؤون الأفراد عن تأجيل موعد مراجعة المكلفين بخدمة العلم للمركز العسكري للتجنيد والتي كانت مقررة لجميع المحافظات خلال الفترة من (٤ – ٢٩ ) / ١٠ / ٢٠٢٠ إلى إشعار آخر.
وجاء التأجيل بحسب بيان صادر عن الجيش بسبب الظروف الصحية الراهنة والمتعلقة بازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا وستعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عن المواعيد الجديدة لإستقبال المكلفين بخدمة العلم لاحقا.
وتوحي صيغة”إلى اشعار آخر” بأن استدعاء الكلفين من الشباب قد يطول بسبب تردي الاوضاع الصحية وخوفا من انتشار الوباء والفيروس داخل أو في محيط بعض العناصر العسكرية.
كما يوحي بان أزمة كورونا دخلت في منطقة الانتشار خارج السيطرة وان الاحتمالات سيئة .
ويعتبر مشروع خدمة العلم من اهم مشاريع الحكومة التي سترحل بموجب إستحقاق دستوري برز بعد اتخاذ الملك لقرار بحل مجلس النواب.
وحصل ذلك فيما تم الإعلان عن 33 وفاة وأكثر من 6500 إصابة حتى الان في الاسبوع الأخير فقط من سجلات الفيروس كورونا وهو رقم كبير ومقلق تسبب في ظهور اصوات رسمية ووبائية بالجملة تحذر من إنهيار النظام الصحي.
ويبدو ان المستجدات الوبائية من الاسباب المخفية التي تدفع بإتجاه التمهل في ترحيل حكومة الرزاز كما توقعت راي اليوم في تقرير سابق لها حيث المشاورات متواصلة وحيث انتهى اسبوع الدوام الرسمي يوم امس الخميس بدون تحديد رئيس وزراء جديد أو الاعلان عن تكليفه.
وحيث برزت سيناريوهات ايضا تحاول البحث عن خيارات دستورية متاحة لتجنب مزالق تغيير وزاري شامل وعميق كما كان مقررا .
وفي الاثناء بدا ان اللجنة الوبائية اكثر قلقا من اي وقت مضى وتتحدث عن إحتمالية الانتقال إلى تسجيل 3 الاف إصابة دفعة واحدة في اليوم الواحد وهو ما لم يحصل سابقا في اسوأ ظروف الفيروس.
بدوره اعلن عضو اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور وائل الهياجنة وبجرأة هي الأعلى بين الاطباء حتى الان بأن التسرب عبر الحدود كانت أول جريمة تسببت بانتشار وباء كورونا في الأردن، داعيا الى فتح تحقيق جدي في ما حدث مشيرا إلى إن كوادر التقصي الوبائي ارهقت، فظهرت الخطيئة الثانية وهي ترك مخالطين دون فحوصات واجراء حجرهم لايام الأمر الذي فاقم اعداد الاصابات.
ونقل التلفزيون الرسمي للحكومة عن الهياجنة قوله بأنه و بشكل رئيسي هذه اسباب الانتشار المجتمعي لفيروس كورونا في الأردن، اضافة الى إنكار المواطنين للفيروس وعدم الالتزام بالاجراءات الذي ادى الى تفاقم الأمر بشكل كبير.
ودعا الهياجنة المواطنين الى عدم انكار وجود الفيروس مؤكدا أن من يدفع الفاتورة هو المواطن الأردني مؤكدا على ضرورة استخدام الكمامة في الاماكن المزدحمة ووسائل النقل، وعند الحديث مع شخص لمسافة لا تزيد عن متر ونصف، مشيرا الى أن استخدام الكمامة يخفض نسبة احتمالية الاصابة بالفيروس الى 20% فقط عند مخالطة شخص مصاب.
عدد المشاهدات : ( 4417 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .